كيف تحافظين على اكسسواراتك

يتغير لون الإكسسوارات عند تعرضها للرطوبة، والكيماويات، والهواء الطلق لفترات طويلة، ولذلك عليك إتباع هذه الخطوات التي تحمي إكسسواراتك من تغير لونها وأيضا تجنب ظهور علامات خضراء أو سوداء على جلدك نتيجة لارتدائها.

أسباب تغير لون الإكسسوارات
تتعرض الإكسسوارات للصدأ، وهذا ما يُشكل مشكلة لدي العديد من السيدات، حيث إنّ الأغلبية منهن يُجبرن على التخلص من هذه القطع، بالرغم من أنها لم تُستخدم كثيراً، والسبب في تغير لونها قد يعود إلى: خلط الإكسسوارات مع بعضها البعض. تعرّض الإكسسوارات للرطوبة، أو المواد الكيماوية، أو الماء لفترة طويلة.

 


١- تجنبي تعرض إكسسواراتك للرطوبة أو البلل، بل احرصي على خلعها قبل غسل الأيدي أو الوجه هذا السبب يعتبر من الاسباب الرئيسيه لتغير لون الاكسسوار.


٢- ادهني طبقتين من طلاء أظافر شفاف ذو جودة عالية على الجهة الداخلية للإكسسوارات المعدنية والتي ستكون ملامسة للجلد، فهو سيعمل كطبقة عازلة تمنع اختلاط الإكسسوار بالعرق وبالتالي سيجنبك معاناة تغير لون جلدك وظهور العلامات الداكنة عليه.

ملحوظة: يمكنك استخدام طلاء الأظافر الشفاف على القطعة بالكامل إذا كانت مصنوعة بالكامل من المعدن (الستانلس ستيل، النحاس، الفضة، البرونز، وغيرها). احرصي أيضا على أن تكون خالية من الأحجار الكريمة، والكريستالات.


٣- تأكدي من ارتداء الإكسسوارات قبل الخروج من المنزل مباشرة بحيث تتجنبي تعرضها للكريمات، والمكياج، وسبراي الشعر، والعطور أو أي منتج تجميلي يحتوي على كيماويات بحيث لا تتلف أو يتغير لونها.


٤- من الطرق الأخرى الهامة التي تحمي الإكسسوارات من تغير لونها هي أن تحفظيها في أماكن محكمة الغلق مثل الصناديق المبطنة، واحرصي على ألا تكون معرضة باستمرار للهواء الطلق.


٥- حاولي تخزين إكسسواراتك بطريقة منظمة، لتتجنبي احتكاك القطع بعضها البعض، مثل وضع فواصل بينهم أو استخدام مغلفات صغيرة لكل قطعة إكسسوار. أيضا حاولي تصنيفهم بحسب الخامات، أي وضع الفضيات معا، النحاس معا، وهكذا.


٦- احرصي على تنظيف إكسسواراتك بانتظام فلا يترسب عليها أي شوائب تساعد على تغير لونها أو تلفها سريعا.

 

Sale

Unavailable

Sold Out